منوعات

دراسة جديدة تكشف خطورة الجلوس فترات طويلة على مكتبك

قدم باحثون من تايوان أدلة تدعم مزاعم مثيرة للجدل بشأن الجلوس وتأثيره على صحة الإنسان، حيث تشير دراسة حديثة إلى أن الجلوس لفترات طويلة يمكن أن يكون مضرًا بالصحة ويعتبر “التدخين الجديد”.

وتوصل العلماء إلي نتائجهم بعد القيام بتحليل بيانات تقرب من 500 ألف شخص على مدى فترة تزيد عن 20 عامًا.

توصلت الدراسة إلى أن الأفراد الذين قضوا فترات طويلة في وضعية الجلوس أثناء العمل كانوا أكثر عرضة للوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 16٪ مقارنة بأولئك الذين لم يمارسوا هذا النمط.

وأظهرت النتائج أيضًا زيادة خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 34٪ للأشخاص الذين يقضون وقتًا طويلاً جالسين في العمل.

لقد تم تسليط الضوء على أضرار الحياة السلبية وعدم النشاط على مدار الحياة من قبل الخبراء على مدى العقدين الماضيين، حيث قدموا مقارنة بين تأثيرات الحياة الغير نشطة وآثار التدخين.

وتشير الدراسة الجديدة إلى أن الأشخاص الذين يتبعون نمط حياة نشط ويمارسون التمارين الرياضية خلال فترات الفراغ يظهرون خطرًا أقل للوفاة بسبب جميع الأسباب وأمراض القلب والأوعية الدموية، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن تعويض زيادة خطر الوفاة وأمراض القلب عن طريق ممارسة التمارين الرياضية القوية لمدة 15 إلى 30 دقيقة يوميًا.

قد توثقت خلال فترة الدراسة 26,257 حالة وفاة، ومن بينها حوالي 57٪ من الوفيات كانت لأشخاص يمارسون الجلوس لفترات طويلة في العمل.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى